الأسبوع القادم في معرض FM EXPO Saudi: تعود قمة Facilities Management Leaders’ Summit

· تعود قمة Facilities Management Leaders’ Summit في يوم افتتاح معرض FM EXPO Saudi وSaudi Clean Expo (۱٤ - ۱٦ يناير ۲٠۱۸ في مركز جدة للمنتديات والفعاليات).

· في إطار فعاليات معرض FM EXPO Saudi وSaudi Clean Expo تعقد ورش عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر يتاح الحضور فيها مجانًا على مدار الأيام الثلاثة، ويقام الحدث في موقع مشترك مع معرض HVACR Expo Saudi.

بعد النجاح الذي حققته قمة Facilities Management Leaders’ Summit العام الماضي، ستعود القمة في يوم افتتاح معرض FM EXPO Saudi وSaudi Clean Expo الأسبوع القادم، حيث ستتواصل الفعاليات في الفترة من ۱٤ إلى ۱٦ يناير ۲٠۱۸ في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

من منطلق تعزيز الكفاءة التشغيلية وفعالية التكلفة في السوق السعودي، سيقدم خبراء ذوو شهرة عالمية في القطاع جدول أعمال يركّز بصفة أساسية على الاتجاهات الجديدة وأفضل الممارسات المتّبعة في قطاع إدارة المرافق على المستوى الإقليمي.

في تصريح للسيد ناثان وو، مدير FM EXPO Saudi وSaudi Clean Expo، قال "إن هناك قناعة سائدة بين شركات إدارة المرافق الرائدة في السعودية بأنه لا يتم تقدير إمكانات سوق إدارة المرافق بالمملكة حق قدرها، فإدارة المرافق في السعودية تشهد انتشارًا أسرع مما كان يظن الجميع".

وأضاف، "لا غنى للمتخصصين العاملين في هذا القطاع سريع التطور عن حضور مؤتمر تثقيفي عالي المستوى مثل قمة Facilities Management Leaders’ Summit، فهي تقدم أفضل الممارسات العالمية ورؤية مستقبلية حول تطور قطاعهم في المملكة، كما تلقي الضوء على فرص المشاريع الكُبرى لقطاع إدارة المرافق".

ستفتتح القمة نخبة من خبراء إدارة المرافق على المستويين المحلي والعالمي، وتضم إيان ماك كواري، مدير إدارة المرافق لخدمات البناء والتشييد بالسعودية في شركة آيكوم؛ والمدير القُطري في السعودية لشركة ج. ل. ل. الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إبراهيم البلوشي؛ والرئيس التنفيذي لشركة كوشمان آند ويكفيلد الشرق الأوسط، ريتشارد نايلور.

تستهل القمة القسم الأول من فعالياتها بكلمة حول "اتجاهات السوق الكلي وآخر مستجداته"، وستعرِّف المواضيع المطروحة الزوّار بسوق إدارة المرافق الذي يشهد تطورًا في المملكة، حيث ستحدّد أهم الأهداف الواردة في رؤية المملكة العربية السعودية ۲٠٣٠، وسترصد آثار السياسة واللوائح التنظيمية الجديدة للبناء في قطاع إدارة المرافق.

ستشمل القمة آخر مستجدات استخدام النظام الآلي والاتصال بالإنترنت في المباني؛ وسيلقي كلٌ من آدريان جارفيس، مدير شركة إف إس آي الشرق الأوسط، التي توفّر حلول إدارة المرافق بمساعدة الكمبيوتر، وجيسون رولاند، الرئيس التنفيذي لشركة رولاند الرائدة في إدارة المرافق بالمملكة، كلمة حول الطرق التي يمكن من خلالها لقطاع إدارة المرافق الاستفادة من هذه الابتكارات.

من جهة أخرى، يقدّم القسم الثاني من القمة، "جلسات تسليط الأضواء"، التي تلقي نظرة على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والضيافة والمواصلات الناشئة بالمملكة، وتعرض دراسات حالة لمشاريع إدارة المرافق الحديثة ومعلومات فريدة حول فرص التعاقد في البلاد.

في تعليق لشركة "إنيشيال"، إحدى شركات تقديم خدمات إدارة المرافق بالمملكة والعارضة في الحدث قالت، "تتصدر المملكة الآن معدلات نمو إدارة المرافق في الأسواق بالمنطقة وتقدّر قيمة هذا السوق بحوالي ۲٠ مليار دولار أمريكي". وقد أكّد الرئيس التشغيلي ورئيس التطوير بمجموعة إنيشيال السعودية، أليستير سمايلي، أن "إقامة FM EXPO Saudi تُعد شهادة على التطوّر الذي لا يمكن أن ينكره أحد عبر جميع القطاعات الرئيسية في أنحاء المملكة وتسلط الضوء على الطلب على حلول إدارة المرافق المبتكرة والاقتصادية في الوقت نفسه".

في إطار جلسات تسليط الأضواء، سيتولى مناقشة موضوع قطاع التعليم عبد العزيز العمير، نائب رئيس إدارة المرافق في شركة تطوير للمباني، وهي شركة متخصصة في توفير إستراتيجيات إدارة المرافق ومؤكّد تعاملها مع ثلاثين ألف مدرسة في المملكة، أما د. فاتح مهمت غول، الرئيس التشغيلي في مستشفى فقيه الجامعي، فسيتحدث حول التقنيات العالمية المستخدمة في قطاع إدارة المرافق بالمستشفيات السعودية.

إضافةً إلى القمة، سيقدم الحدث ورش عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر الحضور فيها مجاني على مدار الأيام الثلاثة. وستتناول ورش العمل مواضيع حديثة ذات صلة بالقطاع، مثل داء الفيلقية، وظهور إنترنت الأشياء، والتغيير الحالي في عناصر التأثير المالية مثل الخصخصة وضريبة القيمة المضافة.

ستجذب دورة عام ۲٠۱۸ من FM EXPO Saudi وSaudi Clean Expo أكثر من ۱٥٠٠ متخصص في القطاع من أنحاء المنطقة، وستحظى بدعم الراعي البلاتيني أدفانسد إنتجريتد سرفيسز، وراعي القمة شركة مساندة، والمؤسسة الداعمة جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق وجمعية الشرق الأوسط للخدمات الاستشارية.

يُذكر أن الحدث من تنظيم دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وشركة الميس العربية، ويقام الحدث في موقع مشترك مع HVACR Expo Saudi، ويعقد في الفترة من ۱٤ إلى ۱٦ يناير ۲٠۱۸ في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

اطّلع على جدول الأعمال الكامل هنا، https://www.fmexpo-saudi.com/FMLS/

Audience at FM EXPO Saudi and Saudi Clean Expo 2017
Business at FM EXPO Saudi and Saudi Clean Expo 2017
Exhibitors at FM EXPO Saudi and Saudi Clean Expo 2017
FM EXPO Saudi and Saudi Clean Expo 2017
Opening of FM EXPO Saudi and Saudi Clean Expo 2017
Workshop at FM EXPO Saudi and Saudi Clean Expo 2017
Workshop at FM EXPO Saudi and Saudi Clean Expo 2017
business at FM EXPO Saudi and Saudi Clean Expo 2017
Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager at dmg events Middle East, Asia & Africa